Strategic Communications

Press Releases / البيانات الصحفية

منحة ابحاث الدراسات العليا في LAU

للسنة الخامسة على التوالي تواصل الجامعة اللبنانية الاميركية LAU تقديم منح ابحاث للدراسات العليا للطلاب الملتزمين إجراء ونشر مشاريع ابحاث علمية، وذلك بما ينسجم مع سياسة الجامعة واستراتيجيتها المعلنة ببناء رصيد فكري-انساني للحاضر والمستقبل.

وتمثل هذه المنحة فرصة فريدة لإكتساب ميزة بحثية أثناء العمل للحصول على درجة الماجستير حيث يعفى الطالب من الرسوم الدراسية بالكامل، ويحظى براتب شهري طيلة مدة البرنامج. كما تتيح المنحة التعاون الواسع مع أعضاء هيئة التدريس والتفاعل معهم والتعمق في المواضيع التي يعنى بها الباحث تحت إشراف اساتذة مميزين من الاختصاصيين كل في مجاله اثناء اعداد مشروع البحث ما يؤهل الطالب للاستعداد لدراسة الدكتوراه بشكل فاعل.

وتنسجم اهداف المنحة مع رؤية LAU في زيادة منسوب دراسات الماجستير لديها على ان يشكل البحاثة جزءًا أساسيًا من هذه الرؤية.ويفترض في المتقدمين ان يكونوا من المتحمسين لمشاريعهم، وممن يرغبون في تعميق معرفتهم الاكاديمية المتخصصة من خلال العمل النوعي والجهد الدؤوب بهدف الوصول الى نشر هذه الابحاث، كما تتوقع الجامعة من الفائزين بالمنحة ان يكرسوا وقتهم وجهدهم لهذا المسعى الاكاديمي، وعدم الالتزام بأي جهد أخر طيلة مدة المنحة.

وتشمل المنحة الاختصاصات الآتية:

الرياضيات التطبيقية والحاسوبية، الاقتصاد العملاني، العلوم البيولوجية، إدارة الأعمال، الهندسة المدنية والبيئية، هندسة الكمبيوتر، علوم الكمبيوتر، التعليم، إدارة الموارد البشرية، الهندسة الصناعية والإدارة الهندسية، دراسات الجندرة متعددة التخصصات، الشؤون الدولية، الفن الإسلامي، هندسة الميكانيك، دراسات الهجرة، التَغذِيَة وتطوير وإدارة الأدوية.

لمزيد من المعلومات.