Strategic Communications

Press Releases / البيانات الصحفية

اتفاق تعاون بين LAU ACE و Stepahead
لإفتتاح معهد تعليم في الخليج العربي

وقعت الجامعة اللبنانية الاميركية اتفاقية تعاون مع شركة Stepahead وتتخذ من المملكة العربية السعودية والامارات مسرحا لاعمالها وانشطتها. وبموجب الاتفاقية تتعاون الجامعة عبر ”اكاديمية التعليم المستدامLAU ACE“ مع Stepahead، ولمدة ثلاث سنوات على فتح معهد لتعليم كل اختصاصات الاكاديمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولاحقاً في المملكة العربية السعودية عند الحصول على الترخيص اللازم، على ان يحصل الطلاب في نهاية هذه الدروس (وبعضها عبر الانترنت) على دبلوم من الاكاديمية.

أقيم حفل التوقيع في حرم الجامعة في جبيل بحضور النائبين زياد حواط والياس حنكش، رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض، مؤسس Stepahead فؤاد جرجس، نائب رئيس LAU لتطوير الاعمال والعلاقات الدولية الدكتور ايلي بدر، مدير ”اكاديمية التعليم المستدام (ACE)“ جورج عبيد، المديرة التنفيذية لشؤون العلاقات العامة والاعلام ندى طربية ومهتمين.

وكانت كلمة لرئيس الجامعة الدكتور معوض مرحباً بالنواب والحضور، وقال ان الجامعة فخورة بحضورها وعلاقاتها القوية مع المجتمع ومصممة على العمل مع شركائها على تحقيق الاهداف المشتركة، واشار الى ان الالتزام المؤسساتي والفردي بالصالح العام يدخل في صلب رسالة الجامعة وكل ما تقوم به، واضاف ان افضل تعبير عن هذا الالتزام هو رغبتها وسعيها الى مشاركة مواردها وقدراتها بكل طريقة ممكنة من اجل الخير العام، وأفضل نماذج على ذلك كان مساهمة LAU في حملة مواجهة جائحة كوفيد-19، والعيادة الصحية النقالة، وخطة دعم المرضى المعوزين، وإنفاق اكثر من 200 مليون دولار لدعم الطلاب المحتاجين على مواجهة تبعات الازمة الاقتصادية الضاغطة في لبنان. ورأى معوض ان من ابرز تجليات العلاقة ما بين الجامعة والمجتمع هي الشراكات مع المؤسسات في لبنان والمنطقة والتي تضيف الكثير من القيمة المعنوية الى شركاء الجامعة وتوفر للطلاب والاساتذة الفرصة لإختبار ما تعلموه. وعدد الرئيس عددا من هذه المؤسسات ومنها ”مركز مخزومي للابداع، المجمع الصناعي، مركز التكافؤ الحيوي“ وكلها تعبر عن مدى الاهمية التي توليها الجامعة لهذه الشراكات.

وقال معوض ان ما يجمعنا اليوم هو الشراكة المميزة التي وقعنا عليها لسبيين، اننا نتفق مع مؤسسة تعليمية في المقام الأول، وثانيًا، ندخل في مجال التعليم الرياضي الذي يعد جديدًا نسبيًا في هذا الجزء من العالم. وفي كلتا الحالتين، فإن الشراكة بين أكاديمية التعليم المستدام (LAUACE) و”Stepahead“ هي مبادرة رائدة .

وشرح السيد جرجس في كلمته عن طبيعة عمل شركته وما تقوم به في الخليج العربي، وشكر الجامعة على إطلاق التعاون آملاً ان يكون مثمراً ونموذجياً. وتحدث الدكتور ايلي بدر شاكراً الرئيس على دعمه لفريق عمل تطوير الاعمال والعلاقات الدولية، كذلك شكر فريق ACE على جهودهم وما يقومون به. ولخص مدير الاكاديمية جورج عبيد ما تقوم به الاكاديمية لردم الهوة بين الصناعة والقطاعات الانتاجية والاكاديمية، وعرض للتعاون مع ”Stepahead“ آملاً ان يكون المستقبل مشرقاً.

اما النائب زياد حواط فتحدث عن القيمة المضافة لحضور الجامعة اللبنانية الاميركية في منطقة جبيل وجبل لبنان، واعرب عن اعتزازه بكل الرؤساء المتعاقبين على الجامعة، وعملهم وجهدهم الكبيرين لتقديم الافضل رغم كل الصعوبات والمعاناة التي يواجهونها، وتحدث ايضاً عن التعاون مع السيد جرجس وتجربته في مجمع جبيل الرياضي. واشاد حواط بما تقوم به ”اكاديمية التعليم المستدام (ACE)“ لجهة تبادل الخبرات بين قطاعات الصناعة والتجارة والتعليم، وشدد على اهمية العلم ومراكمة المزيد منه لتحقيق التكامل بين القطاعات وإعادة بناء لبنان. وكانت كلمة أيضاً للنائب الياس حنكش اعرب خلالها عن فخره بالتعاون بين الجامعة والشركة لأنه يؤكد على وجود اشخاص يعملون من اجل لبنان وحمل رسالته الحضارية الى العالم. وتمنى إستكمال هذه الخطوات والعمل لقلب المعايير بعزيمة الشباب، ليختم مشيداً بما تقوم به LAU وقدرتها على التعامل لفاعلية مع الآزمات التي تواجهها وتواجه الوطن.