Strategic Communications

Press Releases / البيانات الصحفية

دعوة للتعرف على الدراسات العليا الهندسية
في LAU جبيل

تنظم كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU لقاءً عبر الانترنت Online session في التاسع من كانون الاول المقبل للإطلاع على برامجها للدراسات العليا (الماستر)، ويهدف هذا اللقاء الى التعريف ببرامج الماستر في اختصاصات الهندسة المختلفة اضافة الى الاضاءة على امكانات التمويل المتاحة للطلاب المفترضين. كما ويشكل فرصة مناسبة للطلاب الذين لم يتخرجوا بعد والخريجين من المهندسين الذين انخرطوا في سوق العمل للتعرف على ما توفره كلية الهندسة في LAU من فرص لتحقيق طموحاتهم في الدراسات العليا.

يشار الى ان كلية الهندسة في LAU تبذل جهوداً حثيثة لتطوير مختبراتها ومرافقها البحثية قدماً، واوضح رئيس قسم هندسة الكهرباء والكومبيوتر ومدير قسم الابحاث والدراسات العليا في كلية الهندسة الدكتور شادي ابورجيلي ان الكلية لديها اربعة برامج دراسات عليا في الهندسة المدنية والبيئية، الكومبيوتر، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الصناعية وادارة الهندسة الى جانب برنامجONLINE Program هو ”ماستر“ في ادارة البناء الدولية. واضاف، ان هذه الفعالية تهدف الى تسليط الضوء على هذه البرامج المميزة التي تمتاز بمرونتها بحيث تتيح لطلابها التخرج خلال سنة من الوقت، وهذا أمر متقدم على مستوى التعليم العالي في لبنان والمنطقة. وشرح ابورجيلي ان الجامعة تسعى لتعزيز قطاع الدراسات العليا واستطراداً قطاع الابحاث وأن هذا الموضوع يعتبر اولوية.

وتظهر ارقام الطلاب المسجلين في قسم الدراسات العليا في الهندسة في LAU ان عددهم لا يستهان به، لكن الجامعة اللبنانية الاميركية لا تكتفي بذلك وتسعى الى إستقطاب المزيد من الكفاءات، على ما قال الدكتور ابورجيلي، بهدف الإفادة من قدرات الطلاب في الاعمال البحثية. وبرأي الدكتور ابورجيلي فان LAU رائدة في مجال الابحاث في قطاع الهندسة، وطلابها يباشرون الاستعداد لفصول الدراسات العليا قبل تخرجهم، وتميزوا خلال الاعوام الفائتة بنشر مقالات علمية عن ابحاث ودراسات في مجلات علمية رائدة، مثل:

  • Communications IEEE Transactions on Wireless
  • Scientific Reports
  • Elsevier Energy Conversion and Management

كما واشار ايضاً الى ان الطلاب الذين انهوا الدراسات العليا في LAU تمكنوا من دخول جامعات اوكسفورد، ماكجيل، تكساس آت آوستن، جنوب كاليفورنيا و Ecole Polytechnique من اجل انجاز درجة الدكتوراه PHD وهذا أمتياز كبير لطلاب الهندسة في الجامعة اللبنانية الاميركية لأن الدخول الى هذه الجامعات العالمية امر ليس بالسهل.

بدوره، عبر عميد كلية الهندسة الدكتور ميشال خوري عن فخره بتميز اساتذة الكلية الذين يمثلون نخبة مميزة على لائحة افضل 2 في المئة من الاساتذة وفق تخصصاتهم، استناداً الى تصنيف Scopus Elsevier العالمية، ما يساهم برأيه في رفع مستوى الجودة التعليمية والبحثية التي تتسم بها جامعة LAU.

يعقد اللقاء عبر الانترنت Online session يوم السبت، في التاسع من كانون الاول 2023 تمام الساعة 11 صباحاً، والتسجيل ضروري للمشاركة قبل السادس من كانون الاول 2023.