Strategic Communications

Press Releases / البيانات الصحفية

تخريج طلاب الوساطة والاستشارات العقارية
في LAU

احتفلت ”اكاديمية التعليم المستدام (ACE)“ في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU بالتعاون مع نقابة الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان، بتخريج الدورة الرابعة من اختصاص ”شهادة الوساطة والاستشارات العقارية“ برعاية وحضور وزير الاقتصاد أمين سلام، رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض، مدير عام المؤسسة العامة للاسكان روني لحود، مدير عام وزارة المالية ومدير الشؤون العقارية جورج معراوي، نائب الرئيس لتطوير الاعمال والعلاقات الدولية الدكتور ايلي بدر، رئيس ”نقابة الوسطاء والإستشاريين العقاريين“ وليد موسى ورؤساء نقابات ومهتمين واهالي الخريجين واصدقائهم.

وبعد تقديم لمدير ”اكاديمية التعليم المستدام (ACE)“ جورج عبيد الذي عرض للدور الذي تقوم به الاكاديمية ولأهمية القطاع العقاري وارتباطه بقطاعات اخرى والحاجة الى الاستثمار في التعليم المستدام وصولاً الى تطوير القطاع.

بدوره تحدث رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض الذي عبر عن فخر الجامعة بنجاح طلاب الدورة وقرارهم تحصيل شهادة رسمية معترف بها في قطاع العقارات، بدلاً من الانخراط عشوائياً في سوق العمل. واعتبر ان العمل للحصول على الشهادة دليل على جدية الطلاب واحترافهم، واضاف ان ”اكاديمية التعليم المستدام (ACE)“ مركز تعليم متقدم يعبر عن رغبة الجامعة وسياستها في التفاعل مع المجتمع وتعزيز الحرفية والمهنية بكل الاشكال الممكنة، كما يؤشر على الأهمية القصوى التي توليها الجامعة للعلوم التطبيقية والموآمة مع حاجات سوق العمل في كل الاوقات. وشدد معوض على ان الجامعات الملتزمة وحدها تستطيع خلق تأثير على المحترفين الراغبين في الحصول على التعليم المستدام من اجل تقدمهم المستمر. واكد ان جامعة LAU تولي انتباهاً للتعليم المستدام بهدف تعزيز الرأسمال البشري وابقائه منافساً وقادراً على رفع التحدي. وخلص الى شكر نائب الرئيس الدكتور بدر على جهوده التي يقوم بها في سبيل التعليم المستدام في الجامعة.

وكانت كلمة لرئيس ”نقابة الوسطاء والإستشاريين العقاريين“ وليد موسى الذي تحدث عن تخريج حوالى 100 طالب في اختصاص الوساطة والاستشارات العقارية رغم كل الصعوبات والأزمات الاقتصادية. وعرض لأهمية القطاع العقاري في الاقتصاد اللبناني، وان العقار كان الوسيلة الوحيدة لحماية قيمة الودائع خلال الازمة الاقتصادية – المصرفية. وشدد على اهمية تنظيم المهن العقارية وان ذلك هو السبب الرئيسي لإنشاء هذه الشهادة بهدف تحسين مستوى الأشخاص والمهنيين المعنيين بالقطاع. ودعا الى اقرار قانون لتنظيم مهنة الوساطة العقارية، ورأى ان الشهادة تدخل ضمن إطار تنظيم القطاع العقاري وتستهدف موظفي القطاعين العام والخاص. واقترح اموراً عدة مثل تحسين القوانين العقارية وتنظيم المهن العقارية وحماية المستهلك، والعمل على سياسة تؤمن مسكناً لائقاً لكل شابة وشاب لبناني.

وتحدث وزير الاقتصاد امين سلام بدوره، واصفاً الاحتفال بأنه جرعة أمل ويشرع الآفاق على المستقبل، وشدد على اهمية قيام المؤسسات والعمل المؤسساتي معتبراً ان لا قيامة للبنان من دونه.

وختاماً قام الوزير سلام ورئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض بتوزيع الشهادات على الطلاب، والتقطت صورة تذكارية.