Strategic Communications

Press Releases / البيانات الصحفية

الرداء الابيض لطلاب الصيدلة في LAU
معوض: المنهاج الاميركي سمة مميزة لكليتنا

احتفلت كلية الصيدلة في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU بإلباس الرداء الابيض الى دفعة جديدة من طلابها وطالباتها ممن سينتقلون الى مرحلة التدريب العملاني، واقيم للمناسبة حفل في قاعة سيلينا قربان في الحرم الجامعي في جبيل تقدمه رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض، عميد كلية الصيدلة الدكتور ناصر الشريف، الوكيل الاكاديمي الدكتور جورج نصر، نائبة الرئيس لشؤون الطلاب الدكتور إليز سالم وضيف الاحتفال الدكتور دونالد كليبسير من المركز الطبي في جامعة نيبراسكا الاميركية، الى جانب اساتذة الكلية واهالي الطلاب المحتفى بهم.

واستهل الحفل بتقديم لعريفة الاحتفال الدكتورة لميس قرعاوي، وتلاها الرئيس الدكتور ميشال معوض الذي وصف الاحتفال بالمميز في حياة الطلاب والطالبات الذين ينتقلون الى مرحلة ثانية من اختصاصهم الجامعي وتطورهم المهني. وتوجه الى الطلاب بأنهم اصبحوا قادرين على الانخراط في تجربة التعلم العملانية وتطبيق ما تعلموه والاستعداد لمرحلة ما بعد التخرج. وحضهم على التفكير كمحترفين في مهنة الصيدلة لكي يكونوا مفخرة لاهاليهم وجامعتهم، وتطبيق ما تعلموه بكل احترام وحرفية بهدف تأمين الصحة للمريض. وقال معوض ان تعليم الصيدلة على المنهاج الاميركي هو سمة مميزة لجامعة LAU وكلية الصيدلة هي الوحيدة التي تملك اعتماد ACPE الاميركي خارج الولايات المتحدة وهذه مسؤولية كبيرة يجب التعامل معها بكل ما يقتضيه الامر، ليخلص الى تهنئة الطلاب متمنياً لهم النجاح مستقبلاً.

وكانت كلمة للعميد الشريف مهنئاً الطلاب على ما بذلوه من جهود شاقة للوصول الى هذه المرحلة رغم كل الظروف الصعبة والتحديات التي مرت عليهم في لبنان، وشكر كل من ساعد الطلاب بدءاً من عائلاتهم وصولاً الى الاساتذة والموظفين في الكلية الذين قال انهم يحافظون على تفوقها ونجاحها. وتمنى على الطلاب التمسك بالاخلاق والقيم في مهنتهم واكتساب المزيد من المعرفة وان يكونوا مواطنين صالحين ويتحلوا بالمسؤولية في ممارستهم لمهنة الصيدلة.

والقى ضيف الاحتفال الدكتور دونالد كليبسير كلمة عن التحديات التي تواجه مهنة الصيدلة، واثنى على ما تقوم به كلية الصيدلة في LAU ونجاحات طلابها والمستوى الرفيع الذي يتمتعون به. وكانت كلمتان لممثلتي الطلاب آيه الكردي ولانا صليبا، وتلاها قيام رئيس الجامعة والعميد واساتذة الكلية بـ إلباس الرداء الابيض للطلاب والطالبات والتوقيع على “قسم الصيدلة”. ليختتم الحفل بتلاوة قسم الصيدلة والتقاط الصور التذكارية.