Strategic Communications

Press Releases / البيانات الصحفية

LAU تستقبل المزيد من الطلاب الاجانب والعرب

استعدادًا لبدء فصل الشتاء الاكاديمي في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU، رحب مكتب الخدمات والبرامج الدولية بـالطلاب الاجانب الجدد الآتين من الولايات المتحدة، فرنسا، الدانمارك، فنلندا، المانيا، ايطاليا، والبرتغال من بين الطلاب الجدد الذين سيلتحقون بالجامعة اللبنانية الاميركية LAU ، وذلك ضمن برامج تبادل الطلاب والدراسة في الخارج. وسيشارك الطلاب في برنامج اللغة والثقافة العربية التابع SINARC، SINARC Arabic Language and Culture Program ويستفيدون ايضاً من الأنشطة الثقافية والرحلات في المناطق والمؤسسات الثقافية والسياحية، الى جانب اختبار العادات والتقاليد اللبنانية وفن المطبخ اللبناني مع دروسهم العادية المنتظمة.

كذلك استقبلت LAU طلاباً جدداً من الجزائر، تونس، المغرب، ليبيا، مصر، البحرين، سوريا، الضفة الغربية وغزة، العراق، الأردن، اليمن ولبنان من ضمن الطلاب والطالبات الذين يستفيدون من ”مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق اوسطية – رواد الغد برنامج المنح الدراسية“. وتضم المجموعة الجديدة 20 طالبًا جامعيًا و 9 خريجين (دراسات عليا)، و43 باحثًا في مجال الجندرة في حرمي بيروت وجبيل سيحضرون جميعاً جلسات توجيهية هذا الشهر. بحيث اصبح عدد الذين استفادوا من برنامج منذ العام 2008 حوالى 893 طالباً وطالبة.

يشار الى ان 949 طالباً وطالبة من المتفوقين اكاديمياً استفادوا منذ العام 2010 من برنامج ”منح التعليم العالي (HES)“ التابع للوكالة الاميركية للتنمية الدولية USAID، من خلال تغطية دراساتهم الجامعية وتعزيز خبراتهم في الالتزام المدني الى جانب تطوير قدراتهم العملانية التخصصية. وخلال الاسبوع الفائت انضم 58 طالباً وطالبة لبنانية و 20 طالباً غير لبناني الى افواج الطلاب الجدد في LAU لتلقي التوجيه المناسب.