Strategic Communications

Press Releases / البيانات الصحفية

توقيع اتفاقية تعاون بين LAU و Iteration 360

وقعت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) وشركة ”Iteration 360“ المتخصصة في تكنولوجيا المعلوماتية اتفاقية شراكة وتعاون بينهما بالتنسيق مع شركة ”مايكروسوفت“ العالمية لـتنمية وتنشئة جيل جديد من خبراء تكنولوجيا المعلومات من خلال برنامج مبتكر مصمم لتوفير تدريب شامل وخبرة عملية. ويندرج هذا التعاون ضمن ”المجمع الصناعي“ في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAUIH) لمساعدة الطلاب والطالبات على كسب الخبرة العملانية والتدرب على احدث البرامج والتعرف على سوق العمل وتحدياته المستمرة.

وحضر حفل التوقيع الذي اقيم في حرم بيروت كل من رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض، نائب الرئيس لتطوير الاعمال والعلاقات الدولية الدكتور ايلي بدر، مدير المجمع الصناعي في LAU الدكتور علي العموري، مساعد نائب الرئيس لشؤون الخريجين عبدالله الخال، ومديرة العلاقات العامة والاعلام التنفيذية ندى طربية. في حين تمثلت الشركة بمديرها العام نبيل الزين (خريج LAU1991)، ورئيس مجلس ادارتها واحد المؤسسين كميل جدع (خريج LAU 1998)، وسليم فروخ (خريج LAU 1998). وتمثلت مايكروسوفت بـ جوني كرم Regional education solutions. ورحب الرئيس ميشال معوض بالحاضرين في بيتهم (الجامعة)، وشدد على اهمية التعاون مشيراً الى الجهد الكبير الذي تبذله LAU من خلال المجمع الصناعي لتعريف الطلاب على التحديات التي ستواجههم في سوق العمل الذي هو في حالة تجدد مستمر، ورأى ان الجامعة تتحمل مسؤولية كبيرة في مواكبة هذا التطور. واعتبر معوض ان الجامعة معنية جداً بتأمين وظائف للخريجين والخريجات بما يتناسب مع اهمية المعلوماتية في عالمنا واستخداماتها المختلفة وخصوصاً في القطاع الطبي. وقال معوض: ستعمل شراكتنا على تمكين الطلاب من اكتساب المهارات التقنية الضرورية وتطوير التفكير النقدي وحل المشكلات وقدرات العمل الجماعي.

وعبر المدير العام للشركة نبيل الزين عن سعادته بالتعاون بالمشترك مع LAU بهدف السعي الى تطوير الجيل الجديد من خبراء المعلوماتية. وشدد على اهمية مواكبة التطور التكنولوجي في موازاة الاستثمار في تعليم وتدريب خبراء الغد الذين سيقودون الابتكار ويشكلون صناعة الغد، من خلال العمل على تزويد الطلاب بتجربة تعليمية فريدة تجمع بين النظرية وتطبيقات العالم الحقيقي.

ويمثل التعاون بين LAU و شركة Iteration 360“ خطوة مميزة لردم الهوة ما بين المراحل الاكاديمية في التعليم والصناعة. ويتيح الجمع ما بين المعارف الاكاديمية لطلاب وطالبات LAU والخبرات العملانية للشركة تزويد المشاركين في برنامج التعاون بين الجانبين بالمهارات والادوات اللازمة التي يحتاجونها لمواكبة التطورات السريعة في عالم التكنولوجيا. كما ويقدم البرنامج منهجًا شاملاً يدمج الدورات الدراسية النظرية مع فرص التدريب العملي. ما يتيح للطلاب الوصول إلى أحدث المرافق والتكنولوجيا المتطورة واكتساب خبرة عملية في مجالات مثل تطوير البرمجيات والأمن السيبراني وتحليلات البيانات والحوسبة السحابية والمزيد. وإضافة إلى ذلك، سيستفيدون من برامج الإرشاد وأحدث شبكات الصناعة مما يعزز الاتصالات والرؤى القيمة. ويشارك 10 طلاب وطالبات في البرنامج من اختصاصات ادارة الاعمال وعلوم الكومبيوتر بهدف إيجاد حلول لزبائن شركة Iteration 360“ .