Strategic Communications

Press Releases / البيانات الصحفية

”ممكن“ تحتفل بـدعم تعليم 21 الف طالب مع LAU

بعد اربع سنوات من الإغلاق والعمل عن بعد، احتفلت جمعية ”ممكن“ (MMKN ) غير الحكومية بشراكتها مع الجامعة اللبنانية الاميركية LAU وجامعات اخرى، ببلوغ الرقم 21 الف طالب وطالبة من المدارس الحكومية الذين كانت لهم الفرصة للحصول على الدعم التربوي من خلال برامج ”ممكن“ التعليمية.

الاحتفال الذي اقيم برعاية المدير العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي عماد الاشقر في قاعة آروين في حرم LAU في بيروت، استضافت خلاله ”ممكن“ المتطوعين، ومديري المدارس العامة، وشركائها في المشروع من الجامعة الأميركية في بيروت، الجامعة اليسوعية، الجامعة الأنطونية، منظمة ”لايف“ غير الحكومية، دار الأيتام، و”مؤسسة تكريم“.

ورحب عميد الطلاب في LAU بيروت الدكتور رائد محسن بالحاضرين باسم نائبة الرئيس لشؤون الطلاب الدكتورة إليز سالم، وتوجه بالتحية الى ”ممكن“ منوهاً بالعمل التطوعي في المجتمع واهمية مساعدة طلاب المدرسة الرسمية في لبنان، التي اثبت طلابتها انهم متفوقين في الجامعات والتعليم العالي متى اتيحت لهم الفرصة للتعلم. واشار محسن الى ان العشرات من طلاب LAU يشاركون في هذا العمل التطوعي الوطني الذي يرتقي الى مستويات انسانية. وحض الطلاب والطالبات على تعزيز الشعور الجماعي والالتزام بقضايا المجتمع والوطن من اجل غد افضل.

وأشاد السيد محمد حمص، المدير الإقليمي لبيروت في وزارة التربية والتعليم العالي بالمتطوعين والمعلمين المنخرطين في مشروع ”ممكن“ على جهودهم في مواجهة أزمة التعليم الوطنية، وسلط الضوء على اهمية الدور الذي تقوم به المنظمات غير الحكومية مثل ”ممكن“ لسد الفجوات المتزايدة في قطاع التعليم الرسمي.

بدورها، شددت عضو مجلس ادارة ”ممكن“ السيدة هلا سبيتي على أهمية العمل الحقيقي والالتزام بالتعليم تجاه الآخر، وقالت ان برامج ”ممكن“ طالت اكثر من 5000 طالب وطالبة من المدارس الحكومية خلال العام الجاري ممن قام بمساعدتهم 500 متطوع ومتطوعة. واضافت ان الجمعية وبعد 13 عامًا من العمل، قامت بتمكين 21 الف طالب وطالبة بواسطة 2900 متطوع في اكثر من 100 مدرسة حكومية. وكانت شهادات من طلاب وطالبات من مدارس عدة شددت على فوائد نهج ”ممكن“ في التعليم الذي يجمع بين المراجعات الأكاديمية والمنهجيات التربوية والأدوات المبتكرة. وكانت ايضاً شهادات لمتطوعين ابرزها لـ ميراي منصور وكريستوف صعب اللذان تحدثا عن تجربتهما الناجحة مع برنامج المساعدة في التعليم على مدى ثلاث سنوات في غمرة ترددات جائحة كوفيد-19 والاخطار التي ترتبت عنها.

وختاماً، شكر عضو مجلس ادارة ”ممكن“ عمر حبيب كل الشركاء والممولين والمتطوعين على عملهم وتعاونهم، وجدد التأكيد على تكريس الجمعية نفسها لدعم المدرسة العامة في جميع أنحاء لبنان مع طلابها من جميع الخلفيات.