Strategic Communications

Press Releases / البيانات الصحفية

إفطار لطلاب USAID في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU

نظمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) حفل إفطار احتفالاً بالتخرج المتوقع لـ 70 طالبًا وطالبة من برنامج منح التعليم العالي (HES)، ممن يكملون دراستهم الجامعية بدعم كامل من (USAID). وكانت المناسبة فرصة للوكالة الأمريكية وجامعة (LAU) لالقاء الضوء على برنامج المنح الدراسية والاحتفال بالإنجازات الأكاديمية والمدنية - التطوعية للطلاب الخريجين.

ورحب رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض بالضيوف وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والخريجين والخريجات. وتطرق في كلمته الى حاجة منطقة الشرق الاوسط إلى “الأمل لتبديد الخوف، والمشاركة للتخلص من اللامبالاة، والالتزام للتغلب على الإهمال والنزاهة للقضاء على الفساد“. وأشاد معوض بالدور الفعال والحيوي لجميع المنح الدراسية التي توفرها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) للشباب في الشرق الأوسط، وقال: ” سيتمكن هذا الجيل الجديد من التغلب على التحديات الضخمة بفضل مزيج رائع من المعرفة المنقولة عبر التعليم الجامعي ذي الجودة العالية ، والقيم التي يتم تطويرها بالتطوع والانفتاح على العالم“.

بدورها، هنأت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في لبنان ماري إيلين ديفيت، الخريجين والخريجات قائلة: ” أشعر بالفخر والسعادة للإعلان أن دفعة التخرج لعام 2023 تضم 80 طالبًا وطالبة من برنامج منح التعليم العالي الممولة من (USAID)“. واضافت: “أكملتم جميعًا رحلتكم هنا في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU)، وأثني على العمل الجاد والدؤوب لكل منكم؛ ولجهودكم الحثيثة للمشاركة في المبادرات المدنية، سواء كان الأمر يتعلق بتدريس الطلاب المتعثرينـ أو توفير صناديق الطعام للأسر المحتاجة في ظل الأزمة الاقتصادية. لقد تعلمتم المعنى الحقيقي لرد الجميل لمجتمعاتكم“.

وأعرب الطالب طوني وهبي الحائز على جائزة التميز في (HES) عن تقديره العميق لأولئك الذين دعموه والقيم التي تعلمها خلال مسيرته الجامعية، ورأى ان “الفوز بهذه الجائزة ليس مجرد تقدير لما انجزته، ولكنه أيضًا احتفال بالتضحيات والعمل الجاد والدعم لأولئك الذين ساعدوني على طول الطريق“. وتحدث عن التحديات التي واجهها في الجامعة، مؤكداً أن الثبات والتمسك بالأهداف والطموحات هما الأمران الأهم في ذلك. وخلص الى القول: “أقف أمامكم كشخص واثق من نفسه، متحمس وملتزم بالتميز، الذي لم يعد يرى القيود بل يرى الإمكانيات والفرص فقط“.

تم إطلاق برامج (USP) و (HES) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID) في عام 2010 ، حيث يوفر هذه البرامج منحًا دراسية جامعية كاملة للطلاب المتميزين أكاديميًا القادمين من جميع الاقضية/المناطق في لبنان، ولكنهم يواجهون صعوبات مالية. وافاد من البرامج حتى يومنا هذا 871 طالبا وطالبة، تخرج منهم 558 في السنوات السابقة. اضافة الى ان حوالي 86 في المئة من الخريجين قد وجدوا وظائف بعد التخرج ، وهو ما يعد علامة فارقة وانجازاً بارزاً لكل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID) والجامعة اللبنانية الأميركية(LAU).