Strategic Communications

Press Releases / البيانات الصحفية

برنامج المنح للخريّجين في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU

اعلنت الجامعة اللبنانية الاميركية LAU وللسنة الرابعة على التوالي، عن تقديم منح Graduate Program Scholarships) GPS) للخريجين الراغبين في خوض غمار مجال الابحاث العلمية والملتزمين بإجراء ونشر مشاريعهم البحثية، بما يتماشى مع اهداف الجامعة ورؤيتها المتمثّلة في تعزيز بناء رأس مال فكري وثقافي وعلمي.

وتشكّل هذه المنح فرصة فريدة للخريّجين الجامعيين تمكّنهم من اكتساب مهارات بحثية أثناء برامج دراسة الماجستير، حيث تتيح المنحة الحصول على هذه الدرجة العلمية دون الحاجة الى تسديد الاقساط الجامعية بالكامل، الى جانب تخصيص راتب شهري طيلة مدة البرنامج. وتوفّر المنحة للخريجين: التعاون مع الاساتذة للغوص في ابحاث تطال مواضيع مهمة، ونشر هذه الابحاث لاحقاً بالتزامن مع حصول الخريّج على شهادة الماجستير موازاةً مع استحصال ميزة الاشراف، وتلقي التوجيه من قبل اساتذة مميّزين في إطار اطروحة الخريّج ومشروعه البحثي، مما يوفّر أرضيّة الصلبة لدراسة الدكتوراة لاحقاً.

واوضحت الجامعة ان برنامج منح الخريجين يصبّ في إطار اهداف الجامعة لرفع مستوى الدراسات العليا في LAU، حيث يشكل دعم الخريجين الراغبين في التعمّق بمجال الابحاث والملتزمين بنشر المشاريع البحثية جزءاً اساسياً من توجّه الجامعة. وتتوقع الجامعة اللبنانية الاميركية LAU من المرشحين الطامحين للحصول على المنحة ان يكونوا متحمسين لدراساتهم العليا، ومتعطشين لتعميق معرفتهم من خلال إنتاج منشورات بحثية ذات جودة عالية. كما وتتوقع الجامعة من الخريجين الراغبين في الفوز بالمنحة أن يكرّسوا وقتهم وجهدهم بالكامل لهذا المسعى الأكاديمي، وبالتالي إلتزامهم عدم شغل وظيفة اخرى طيلة مدة البرنامج.

ويشمل البرنامج الاختصاصات التالية: الرياضيات التطبيقية والحاسوبية، الاقتصاد التطبيقي، العلوم الطبيعية، إدارة الأعمال، الهندسة المدنية والبيئية، هندسة الكومبيوتر، علوم الكمبيوتر، التعليم، إدارة الموارد البشرية، الهندسة الصناعية والإدارة الهندسية، دراسات النوع الاجتماعي (الجندر) متعددة الاختصاصات، الشؤون الدولية، الفن الإسلامي، هندسة الميكانيك، دراسات الهجرة، وتطوير الأدوية وإدارتها.

يشار الى أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات لفصل الخريف الجامعي هو 4 ايار 2023.