Strategic Communications

Press Releases / البيانات الصحفية

الجامعة اللبنانية الاميركية LAU ومبادرة الشراكة الاميركية الشرق اوسطية
احتفلا بمشاريع اجتماعية لطلاب عرب ولبنانيين

احتفلت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) ومبادرة الشراكة الاميركية الشرق اوسطية – رواد الغد MEPI-TL بتقديم 27 طالباً وطالبة آتين من دول عربية مختلفة مثل: سوريا، ليبيا، تونس، البحرين، الاردن، الجزائر، المغرب ولبنان لجملة من المشاريع الخلاقة التي تصب في خدمة مجتمعاتهم وتحسين ظروف الحياة فيها، وتنافس على المركز الاول الذي كان من نصيب الطالبة التونسية فرح حاج عامر لمشروعها عن برنامج العلاج الدرامي المصمم للأطفال المصابين بالتوحد.

واستهل الحفل باستعراض الطلاب لمشاريعهم امام لجنة من الحكام في باحة كلية عدنان القصار لادارة الاعمال، حيث قدموا شروحات عنها بحضور منسق مبادرة الشراكة الاميركية الشرق اوسطية MEPI في السفارة الاميركية في بيروت دافيد لويس، ونائبة الرئيس لشؤون الطلاب الدكتورة إليز سالم، منسق البرنامج في (LAU) الدكتور رمزي حاراتي، والمديرة التنفيذية للبرنامج في الجامعة دينا عبد الرحمن واساتذة الطلاب. ويندرج هذا الاستعراض في سياق العمل التطوعي الاجتماعي المطلوب من الطلاب، حيث عرضوا الاسباب الموجبة لمشاريعهم على كافة المستويات وخصوصاً تلك المعنية بتحسين احوال المجتمع وتطويرها.

وفي الاحتفال الذي اعقب المسابقة تحدث منسق البرنامج في (LAU) الدكتور رمزي حاراتي مهنئاً الطلاب والطالبات على الجهد الكبير الذي قاموا به مشيداً بنشاطهم، وخص بالشكر الاساتذة على متابعتهم الحثيثة لطلابهم وارشادهم في المهام الموكلة اليهم. واعقب ذلك عرض فيلم قصير عن تجربة اربعة من الطلاب والطالبات مع برنامج قادة الغد والاختصاصات التي يدرسونها والمشاريع التي قدموها او يطمحون اليها. وكانت كلمة لمنسق MEPI دافيد لويس هنأ فيها الطلاب والطالبات على جهودهم، وشكر الجامعة اللبنانية الاميركية LAU على ما تقوم به معتبراً انها شريك رائع ونحن نفتخر بذلك. وتحدثت خريجة البرنامج من LAU رشا شلحة عن رؤيتها المستوحاة من مبادرة الشراكة MEPI وشكرت برنامج قادة الغد – MEPI في الجامعة على تشجيعهم المستمر ما مكنها من إنشاء نظام لحماية الأطفال والشباب المخالفين للقانون ، وضمان إعادة التأهيل وإعادة الإدماج المناسبين وأن يكون لهم الحق في الحماية والرعاية الاجتماعية. وقالت: “علمتني مبادرة الشراكة الشرق أوسطية أن افتح أبوابًا وفرصاً جديدة وبناء مشاريعي الخاصة وخصوصاً فرص التطوير المهني”.

ثم قامت الدكتورة إليز سالم و دافيد لويس ودكتورحاراتي بتسليم شهادات الخدمة الاجتماعية الى الطلاب المشاركين. لتتحدث بعدها المديرة التنفيذية لـ MEPI-TL في الجامعة دينا عبد الرحمن عن 13 مشروعاً جرى اختيار ثلاثة منها، حيث حلت فرح حاج عامر (تونس) في المرتبة الاولى عن مشروعها لمساعدة الاطفال المتوحدين، وجورج عون (لبنان) في المركز الثاني وديديتا رزق (لبنان) في المركز الثالث.