Strategic Communications

Press Releases / البيانات الصحفية

إتفاقية تعاون بين LAU وشركة ”معمرجي“

وقعت ”اكاديمية التعليم المستدام (ACE)“ في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) اتفاقية تعاون مع شركة “معمرجي(Mamargi)“ للهندسة ضمن سياق الالتزام المشترك بتحسين المعايير المهنية للمهندسين المعماريين والمهندسين في النظام البيئي سريع التغير الذي يتعين على المهندسين العيش والعمل فيه، كما قال رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض، الذي حضر حفل التوقيع الذي اقيم في حرم جبيل، والى جانبه نائب الرئيس لتطوير الاعمال والعلاقات الدولية الدكتور ايلي بدر، نقيب المهندسين ممثلاً بالمهندس يوسف غنطوس، رئيس لجنة التوجيه والارشاد في ”إتحاد المهندسين العرب“ توفيق سنان، مؤسس شركة “معمرجي“ باتريك موراديان، مدير الاكاديمية جورج عبيد وحشد من المهتمين.

واعتبر رئيس الجامعة ان التعاون والشراكة مع الصناعة مبدأً استراتيجي تحرص (LAU) على تعزيزه بكل طريقة ممكنة، واضاف ان الجامعة وقعت العديد من الاتفاقيات مع الشركات الرائدة في مختلف القطاعات لخدمة هدف واحد يتمثل في تعزيز قدرات الخريجين وضمان عملهم كمحترفين في بيئة الاعمال الرقمية حيث تفرض التغيرات السريعة نفسها وتجعل من الصعب التعامل معها. وشدد على الاهمية التي توليها الجامعة للتعلم الاختباري وتوفير سبل متعددة للطلاب لمتابعته قبل وبعد التخرج.

واوضح الدكتور معوض أن ”اكاديمية التعليم المستدام(ACE)“ هي وسيلة فاعلة للجامعة اللبنانية الأميركية للتواصل والشراكة مع الصناعة سعياً لتحقيق الأهداف المهنية المشتركة، وان من أهم هذه العناصر التعلم مدى الحياة، وتحسين المهارات واكتساب كفاءات جديدة. وتمنى رئيس الجامعة ان تكون اتفاقية التعاون ذات قيمة مضافة كبيرة، خصوصاً ان الجامعة فخورة بمهندسيها المعماريين والمهندسين في كل الاختصاصات، وتلتزم التعاون مع المؤسسات الطموحة مثل ”معمرجي“ من اجل تقديم كل فرص التعلم الممكنة الى هؤلاء المهندسين. وشكر كل من ساهم في قيام هذا التعاون واكد ان العمل معاً يحقق الكثير.

والقى مؤسس شركة ”معمرجي“ باتريك موراديان كلمة اعتبر فيها ان الاتفاقية تردم الهوة ما بين التعليم ومتطلبات واقع العمل، الذي يتطلب برأيه نظامًا تعليميًا أكثر واقعية يعزز المهارات العملية ويعد الطلاب للتحديات التي سيواجهونها في مساراتهم المهنية.وعرض لأهمية الحاجة الى المهارات العملية والإرشاد لتطوير قدرات المهندسين الطموحين للحؤول دون مواجهة الصعوبات عند بداية مسيرتهم المهنية .واعتبر ان فكرة الشراكة مع الجامعة تتماهى مع أهمية التطوير المهني المتواصل.