Strategic Communications

Press Releases / البيانات الصحفية

اجواء ميلادية في LAU
والجامعة تشارك للمرة الاولى في مهرجان” بيروت ترنم“

خيمت اجواء التعاطف مع الاحداث الاليمة التي تجري في فلسطين وجنوب لبنان على احتفالات الميلاد التقليدية في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU والتي درجت عليها لسنوات طويلة في حرمها الجامعي.

وابرز هذه الفعاليات كانت مشاركة الجامعة ضمن أنشطة مهرجان ”بيروت ترنم“ في فصله الـ 16 من خلال ”الثلاثي اللبناني“: ماريو الراعي (كمان)، آياد خليفة (بيانو)، ساري خليفة(سيلو) بالحان موسيقية كلاسيكية على خشبة مسرح غولبنكيان في حرم بيروت الجامعي. وحضر رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض واركانها وحشد كبير من طلاب الجامعة واصدقائها، وكانت كلمة من وحي المناسبة لرئيسة مهرجان بيروت ميشلين ابي سمرا شكرت فيها الجامعة على إستضافة الحفل على مسرحها للمرة الاولى، ورد معوض شاكراً ومرحباً ومهنئاً القائمين على المهرجان ومن ساهم في التحضيرات لإنجاز الحفل.

وشملت الاجواء الميلادية في حرمي الجامعة في بيروت وجبيل اضاءة شجرة الميلاد التقليدية، وحفلاً موسيقياً تحت عنوان ”تقاليد وترانيم ميلادية عبر العالم“ من بلغاريا، كولومبيا، المانيا ولبنان ادارته السوبرانو الدكتورة ريم ديب بمشاركة عازفة البيانو آولغا بولن، الى جانب نادي الموسيقى في الجامعة ومجموعة من الاطفال. كذلك أقيم حفل موسيقي مشترك بين جوقة الجامعة و ”جوقة قاديشا“، وجرى تنظيم قرية ميلادية مصغرة في حرم جبيل، اضافة الى حفل ترانيم ميلادية للفنانة آلين لحود وأخر لـ رفقا فارس وجيلبير رحباني.