Strategic Communications

Press Releases / البيانات الصحفية

زيارة ناجحة لرئيس الجامعة اللبنانية الاميركية الى قطر تشرع ابواب التعاون والدعم

اختتم رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الدكتور ميشال معوض زيارة حافلة هي الأولى إلى دولة قطر منذ توليه رئاسة الجامعة العام 2020 امتدت على مدى اربعة ايام، وتخللتها اجتماعات عدة مع الكثير من الجمعيات والمنظمات والهيئات والشركات الرائدة ولقاءات واسعة مع خريجي وخريجات الجامعة اللبنانية الاميركية الكثر في قطر. وتشكل هذه الزيارة التي تمت ما بين 10 و 13 تشرين الأول مدخلاً لجولة واسعة وروزنامة مواعيد مزدحمة تشمل لندن، باريس، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، الكويت والمملكة العربية السعودية بعد الانقطاع الذي فرضته ظروف الاغلاق نتيجة جائحة كوفيد-19 والأزمات المتعاقبة التي ارخت بظلالها الثقيلة على الاوضاع برمتها. ويسعى رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية ومسؤولي الجامعة الرئيسيين الى الافادة من هذه الفرصة لتعميق التواصل الجامعي مع الخريجين اضافة الى الشركاء الحاليين والمحتملين في الشرق الأوسط وأوروبا.

ووصف الرئيس معوض الزيارة إلى قطر بأنها كانت نجاحًا كبيرًا وشرعت آفاقًا جديدة للتعاون والشراكات الاستراتيجية المحتملة.وقال معوض: شعرت بالفخر خصوصاً بخريجينا وخريجاتنا هناك الذين حققوا نجاحًا هائلاً. اما ولائهم لجامعتهم فهو أمر يبعث على الارتياح حقًا. ورافق معوض في زيارته نائب الرئيس للتطوير الجامعي الدكتور جورج خليل نجار، مساعد نائب الرئيس للانماء السيد نسيب نصر، مساعد نائب الرئيس لشؤون الخريجين السيد عبدالله الخال، ومديرة الانماء نيكول برغود.

يشار الى ان الدكتور معوض حرص على تقديم الجامعة اللبنانية الاميركية وتعريفها على الجهات الرئيسية الفاعلة في قطاعي الشركات والتعليم العالي ، مما اتاح الفرصة لفتح آفاق جديدة واعدة للتعاون. وفي الموازاة تمت مناقشة طرق عدة لدعم الطلاب المحتاجين ومرضى السرطان مع عدد من الشركات والمؤسسات الرائدة في قطر وفي مقدمها مؤسسة قطر (Qatar Foundation) وصندوق قطر للتنمية، الى قائمة مختارة من الكيانات المؤسساتية الرائدة. وأعربت السفيرة اللبنانية السيدة فرح بري وخلال لقاء مع الرئيس معوض والوفد عن دعمها الكامل لمساعي الجامعة اللبنانية الأميركية.

ونظم فرع خريجي الجامعة في قطر والذي يترأسه السيد وسيم الضيعة مساء الـ 11 من تشرين الاول حفل استقبال شارك فيه اكثر من 100 خريج وخريجة اعربوا عن سعادتهم بوجود رئيس الجامعة والوفد المرافق لهم، واستمعوا بشغف الى كلمة معوض التي استعرض فيها الخطوات التي قطعتها الجامعة اللبنانية الأميركية في سعيها نحو المستقبل رغم الآزمات والمحن، وحضهم على مواصلة دعم جامعتهم. وكان لهذه الكلمات وقع كبير يتوقع ان يجد تجلياته من خلال تعزيز آليات دعم الخريجين والخريجات لجامعتهم وتكثيف التواصل معها.

وعلى جدول اعمال الرئيس ميشال معوض زيارة الى العاصمة البريطانية لندن مطلع تشرين الثاني المقبل لجمع التبرعات بضيافة رجل الاعمال باسم زيادة وزوجته كارين خريجة الجامعة. وتذهب عائدات حفل جمع التبرعات الى المساعدات المالية للطلاب المحتاجين ودعم مرضى السرطان. كما ويقام حفل استقبال للخريجين والخريجات في رحاب السفارة اللبنانية في لندن يوم 3 تشرين الثاني المقبل الى جانب عشاء لجمع المساعدات يوم 4 تشرين الثاني.